عن مهرجان وصلة

“وصلة”هو مهرجان الموسيقى العربية البديلة الرائد في الوطن العربي والذي يختص في تقديم الموسيقى والفنون العربية البديلة والتي تصدرت المشهد الثقافي والفني في السنوات الأخيرة  بالمنطقة.بعد النجاح الذي حققه المهرجان خلال ثلاثة أعوام بمدينة دبي، سوف تستقبل المملكة العربية السعودية مهرجان وصلة بنسخته الأولى في مدينة الرياض ، والذي سوف يقدم من خلاله ولأول مرة مجموعة من مواهب الموسيقى البديلة الرائدة بالمنطقة، من مصر تأتي فرقة الروك الأسطورية  كاريوكي، والفنان حمزة نمرة الذي قام بتغير نمط موسيقى البوب العربية والفولكلور وتقديمهما في قوالب إبداعية مبتكرة . ومن الجزائر يستضيف المهرجان الفنانة العالمية والأم الروحية للموسيقى البديلة والمستقلة سعاد ماسي، ومن الأردن الفنان عزيز مرقة الذي أشتهر بدمج الروك والجاز ليفاجئ المشهد الموسيقي بلونه الخاص (الراز) كشئ لم يقدم من قبل.

يقدم وصلة أكثر من ١٥ موهبة يوميا يقدمون أنواع مختلفة من الموسيقى مثل الروك، البوب،الچاز،الصول، الفانك ، البوب الإلكتروني، والفيوچين بلهجة غناء عربية والبعض بالإنجليزية. كما يستضيف المهرجان أكثر من ٢٠ فرقة من أهم وألمع المواهب السعودية الناشئة منهم فرقة الفارابي، وعبد الرحمن حجاج، وفلانة، وتماثيل الرجال الغارقون. يقام المهرجان على مساحة خضراء بالهواء الطلق والطبيعة الجذابة خارج مدينة الرياض، ليقدم للحضور العديد من الفعاليات، أنواع الطعام المتعددة والمميزة ، وورشات العمل، وأنشطة مختلفة للأطفال والعائلة، وعروض المنتجات لمختلف الأزياء والمصممين المحليين والتي تعكس الثقافة السعودية والعربية وحضارات عربية كثيرة مختلفة

مهرجان وصلة الموسيقي هو لجميع محبّي الموسيقى البديلة العربية أيًا كان نمطها، من الهارد روك وحتى الطرب الأصيل.

أهدافنا

الموسيقى صوت الناس، ولا بد أن يبقى هذا الصوت مسموعاً..

يقدّم مهرجان وصلة منصة مصمّمة خصيصاً للنهوض بالمواهب الموسيقية العربية البديلة والمستقلة، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات والتجارب التي تتيح للمجتمع التعرّف على أبرز المواهب السعودية والعربية الشهيرة منها والناشأة. كما يؤمّن مهرجان وصلة فرصة هامّة للموسيقيين تسمح لهم بتقديم عروضهم على المسرح واستقطاب جمهور أوسع على الصعيد المحلي والإقليمي وشقّ طريقهم نحو الشهرة.

من خلال تسليط الضوء على فنون وطننا العربي، نهدف إلى خلق الوعي من خلال تشجيع التغيير الإيجابي للتعبير الفني.

"تقوم فلسفة مهرجان وصلة بالسعودية على إرساء صلة بين مواهب الموسيقى السعودية والعربية البديلة والمجتمعات العربية، سواء هنا في المملكة أو في جميع أنحاء الوطن العربي. وستشهد نسخة العام الحالي توسعاً لآفاق المهرجان لتعكس الصورة الأمثل لروعة الموسيقى السعودية العربية البديلة وثقافة وفنون المنطقة أمام العالم بأسره. وقد نجحنا في توسيع نطاق الفعالية بغرض تلبية أذواق وتطلعات شريحة أكبر وأكثر تنوعًا من الجماهير في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الاستفادة من قوة الموسيقى في نشر الرسائل الإيجابية والاحتفاء بالإبداع  في أبهى صورة".

عمرو رمضان - شريك مؤسس لوصلة